.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

بَـلاغ حـول تَــرَدي الأوضــاع المِهنية فـي قنـاة ميدي1 تيفـي ..

بَـلاغ حـول تَــرَدي الأوضــاع المِهنية فـي قنـاة ميدي1 تيفـي ..

جريدة طنجة - بلاغ ( )
الإثنيـن 07 مــاي 2018 - 13:05:52

تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، من خلال التقارير التي تتوصل بها من فرعها بطنجة ومن أعضائها، في القناة المذكورة، بقلق بالغ التطورات السلبية والمتواصلة، في أوضاع العاملين، على المستويين المهني والمادي، حيث تُحاول الإدارة التَهَـرُب من مسؤوليـاتهـا، وتُقدِّم الصَحَـافيين و بـاقـي فئـــات العاملين كأكباش ضحية لهذا الوضع.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها القناة لمثل هذه التصرفات المرفوضة، والتي يؤدي ثمنها العاملون، في غياب إمكانات العمل الضرورية، في الوقت الذي تطالب فيه الإدارة بزيادة المردودية ومضاعفة الإنتاج، الأمر الذي ينعكس بشكل مأساوي على الظروف النفسية والصحية للإجراء.

وبالإضافة الى هذه المشاكل الزمنة، تتجاهل الإدارة مستلزمات الحوار الاجتماعي، ضاربة عرض الحائط بالحق النقابي. لذا فإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تضم صوتها إلى صوت كل الذين يقفون ضد هذه السياسة الممنهجة، للإجهاز على الحقوق والمكتسبات، وتهيب بكل أعضائها إلى الإحتجاج بالوسائل المشروعة، وتقوية أواصر التضامن بين مختلف فئات العاملين..

وستوجه النقابة، حول مختلف هذه المشاكل رسالة إلى المسؤولين عن القناة، للمطالبة بمراجعة سياستهم التي أدَّت إلى تَدهُـور الأوضـاع المـادية و المِهَنية، وضَـرورة احتـرام الحـق النَقـابـي و الحـوار الاجتمـاعـي...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6457.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.