.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

غُموض وجَدل حول تـوظيفـات تشرف عليها رئـاسة جامعة عبد المالك السعدي

غُموض وجَدل حول تـوظيفـات تشرف عليها رئـاسة جامعة عبد المالك السعدي

جريدة طنجة - م.ع ( )
الثلاثــاء 08 مــاي 2018 - 09:40:43

لا حديث هذه الايّــام داخـلَ أوساط الكُليــات و المعـاهـد، التــــابعة لجامعة عبد المالك السعدي، الا عن السياق الذي تجري فيه عمليةتـوظيف ست متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)، تخصص اقتصاد - تجارة - تسيير، حيث قررت رئاسة الجامعة، وفي سابقة هي الاولى من نوعها، الاشراف المباشر على جميع مراحلها، في وقت كانت عملية التوظيف من اختصاص الكلية او المعهد، كل حسب حاجياته.

احتكار عملية الوظيف من طرف رئاسة الجامعة أثار الكثير من الجدل والتخوف حول مدى مرورها في أجواء شفافة، وما إذا كانت مفصلة على المقاس.

ما زاد الامر غُمـوضــًا، هو انه في الـوقـت الذي تتـوجّـه الانظــار الى المقـابلـة الشفــوية الخاصة بتوظيف ست متصرفين من الدرجة الثانية، أعلنت رئاسة الجامعة عن عملية توظيف جديدة تهم متصرفين إثنين من الدرجة الثالثة (السلم 10)، وهي المباراة التي يتردد بقوة أنها فصلت على مقاس أشخاص بعينهم.

ويتساءل المتتبعون عن سبب إسراع رئاسة الجامعة في الاعلان عن عملية التوظيف، في الوقت الذي أعلن فيه وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، عن نيته في مركزة جميع عمليات التوظيف التي تهم الجامعات والكليات والمعاهد، بالوزارة وآشرافه المباشر عليها، وهو ما يفرض من الوزير الوصي على القطاع تتبع عملية التوظيف، التي تشرف عليها رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، عن قرب ضمانا للشفافية والنزاهة...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6462.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.