.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

تلاميذ مؤسسة «جيل بلادي » في زيارة استطلاعية لمقر جريدة طنجة

تلاميذ مؤسسة «جيل بلادي » في زيارة استطلاعية لمقر جريدة طنجة

جريدة طنجة ( زيارة لمقر جريدة طنجة)
الخميس 10 مــاي 2018 - 10:24:41

قــامَ أول أمس الخميس تلاميذ الثانوية الإعدادية معهد "جيل بلادي" بـزيـارة استطــلاعية/ تفقُدية لمَقـر جـريدة طنجــة الكـائـن ب 7 مكرر، زنقة عمر بن عبد العزيز بطنجة، مرفوقين بمنسقة النادي البيئي بالمؤسسة الأستاذة ياسمين مبخوت، للوقوف عن كثَب على مختلف مرافق هذه المؤسسة الإعلامية وعلى طبيعة عملها من حيث الخدمات والطباعة والنشر.

وخلال هذه الزيارة قُدّمت للتلاميذ مختلف الشروحات والبيـانـــات حول العمل الصحافي والمراحل التي تقطعها الصحيفة على مستوى النشر و الطباعة و التحرير وكيفية اشتغال الصحفي بهذه المؤسسة، انطلاقا من التوصل بالأخبار وتلقي المعلومات وطريقة معالجتها، مرورا بمراحل الرّقانة والإخراج الفنّي وكيفية التحميض بالمختبر، ثم الطبع كـآخر مـرحلـة..

وكان التلاميذ خلال جـولتهم يطـرحـون أسئلة ذكية ودقيقة تَنُمُ عن مَدَى إدراكهم ونَجـابَتهم واهتمامهم وفضولهم، آملين التعرف أكثر عن خَبـايـــا هذه المؤسسة الإعلامية التي يرجع عهد تأسيسها إلى سنة 1904 .

وفي الأخير، تمَّ التقاط صور تذكارية بالمناسبة تؤرخ لزيارتهم الاستطلاعية المعرفية لمؤسستنا الإعلامية، قبل أن يغادروها بزاد معرفي عن الطباعة والنشر وهم في غاية البهجة والسرور....




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6477.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.