.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

طنجة تحظى بالتدشين على ترابها أول مصانع Furukawa Electric بـإفريقيا و الشرق الأوسط

طنجة تحظى بالتدشين على ترابها أول مصانع Furukawa Electric بـإفريقيا و الشرق الأوسط

جريدة طنجة - لمياء السلاوي ( مصانع Furukawa Electric)
الثلاثــاء 15 مــاي 2018 - 13:14:25

إستقرت Furukawa Electric، بمنطقة "طنجة أوطوموتيف سيتي (TAC)"، عبر فرعها Optical Fiber Solutions (OFS)، وقد جرى تدشين هذه الوحدة الصناعية الأولى من نوعها بإفريقيا والشرق الأوسط، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، و تاكاهيد كيمورا، مدير ونائب الرئيس التنفيذي لـFurukawa Electric، والمدير العام لقسم حلول الإتصال، والدكتور تيموثي ف. موراي، النائب الأول لرئيس FurukawaElectric، والرئيس المدير العام لـOFS، فضلاً عن الدكتور بيتر س. شولتز، المهندس في التكنـولـوجيـا و الإبتكـار المعـروف عالميـًا، مدير و مستشار رئيسي بـOFS، والشريك في ابتكار الألياف البصرية من أجل الإتصالات السلكية واللا سلكية.


ويستجيب افتتاح هذا المصنع، للطلبات المرتفعة بخصوص أسلاك الألياف الضوئية، كما يندرج ضمن استراتيجية تطوير المجموعة، التي تهدف إلى الرفع من قدرتها الإنتاجية الإجمالية بنسبة 20 % خلال عام 2018. كما تطمح مجموعة Furukawa Electric، في أن تصبح أول مورد ومزود عالمي بحلول الألياف البصرية.

وتطلُب إنشاء هذه الـوحدة الجديدة، الممتدّة على مساحة 31000 متر مربعا، استثمارا بلغ 200 مليون درهما، مما سيمكن من خلق 200 منصب شغل مؤهل. ولتثمين نقل المهارات وتقاسم الخبرات، استفادَ مُستخدمو هذه الوحدة الصناعية، من تكوينات في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وألمانيا.

وقال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي "إن إطلاق مجموعة Furukawa، لنشاط رائد في القارة الإفريقية، بمدينة طنجة، يدل على ما يحظى به المغرب، كوجهة مميزة، من اهتمام وثقة لدى هذه المجموعة الرائدة عالميا"، مضيفا أن "هذه الوحدة الصناعية ستستجيب للطلب المتزايد بشأن الربط عالي الصبيب بالأنترنيت، وذلك على المستويين الوطني والقاري، فضلا عن مساهمتها في تحقيق تطور متسارع للتقنيات والخدمات الرقمية في القارة السمراء".


من جهته، أوضح تيموثي ف. موراي، النائب الأول لرئيس Furukawa Electric، بأن "الإلحاح المتزايد من لدن المستهلكين للحصول على ربط قوي بشبكة الأنترنيت، أدى إلى انتشار مراكز البيانات العالية الدقة وتقنية الربط اللا سلكي 5G، وكذا خدمة الألياف البصرية للمنازل (FTTH).

ولقد ولدت هذه الأنماط الجديدة للربط بالأنترنيت فضلا عن رقمنة الاتصالات في المقاولات، الحاجة إلى استعمال الألياف البصرية في شبكة الأنترنيت على مستوى العالم ككل، ويكرس افتتاح Furukawa Electric لهذه الوحدة الصناعية في طنجة، التزامنا القوي بالاستجابة إلى الطلب العالمي عبر قدرة إنتاجية عالية، ونتوقع أن هذا الطلب سيتزايد خلال العشر سنوات المقبلة، تماشيا والتدفقات المتعددة للاتصالات".

حول Furukawa Electric :
استهلت مجموعة (Furukawa Electric (TSE; 5801, ISIN; JP3827200001 ، أنشطتها في عام 1884، عبر إحداث مصنع لصهر النحاس وصناعة الأسلاك، ومنذ ذلك الحين، أصبحت المجموعة رائدا عالميا في قطاع التقنيات العالية الدقة بعدما حققت إنجازات مهمة في هذا المجال.

وطورت Furukawa Electric، منتوجاتها في قطاعات متعددة، خصوصا في الإتصالات السلكية واللا سلكية والإلكترونيات وفي مجال صناعة السيارات والبناء، وذلك باستخدامها ثلاثة مواد أساسية وهي الألياف البصرية واللدائن (البلاستيك) والمعادن.

وتسوق المجموعة منتوجاتها على نطاق واسع في السوق العالمية، وقد ساهمت في تحسين جودة الحياة داخل المجتمعات عبر القيم المضافة التي أرستها نتيجة منجزاتها في مختلف القطاعات التي تنشط فيها.

يشار إلى أن مجموعة Furukawa Electric، أعلنت عن رقم معاملات بلغ 843,3 مليار ين ياباني (حوالي 7,8 بليون دولار أمريكي)، بخصوص السنة المالية المنقضية في 31 مارس 2017...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6484.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.