.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

وَا...المزوق من برة، كيف حالك من داخل ؟ !

وَا...المزوق من برة، كيف حالك من داخل ؟ !

جريدة طنجة ـ عزيز الكنوني

مضحك، حقا، ذاك الخبر المنشور في "الأخبار" والذي يفيد أن وزير الصحة، قرر تفقد بعض مستشفيات "الشمال" (هكذا)، بسبب الاختلالات التي وصلته أخبار عنها والتي وقف عليها شخصيا في ما مضى، وأنه أعطى أوامر صارمة، ومستعجلة، بصباغة الجدران الخارجية لمستشفى الفنيدق، بينما يشهد المستشفى العديد من المشاكل المتصلة بالتدبير المادي والمعنوي لمختلف مرافقه، كما أن الواقفين عليه يشتكون من ضعف في الموارد البشرية ونقص في التجهيزات الأساسية والأدوية ويشتكون من قضايا الاعتداءات المتكررة التي يتعرضون إليها بسبب ما يصيب العموم من "نرفزة" مما يلاقونه ومرضاهم من طول المواعيد، الأمر الذي تفرضه الحالة العامة للمستشفى...إلى آخره !...
إلا أن الوزير، ووفق "الأخبار"، يكون قد اعتبر أن صباغة جدران المستشفى أولوية في الوقت الراهن، ربما لآن الجدران "البرانية" إن كانت نظيفة، قد تترك الانطباع لدى "الضاربين الصف" خارج المستشفى بأن أروقة الداخل صارت هي أيضا، "مصبوغة" كالخارج !
الخبر أضاف جديدا وهو أنه في حقيبة الوزير ملف يخص مستشفى شفشاون حيث إنه قرر زيارة هذا المستشفى ليستبين أسباب ما يشهده من "احتقان داخلي" وأن في نية الوزير "إعفاء" مسؤولين بقطاع الصحة بهذه المدينة وبمدن أخرى، وكأن الحالة الكارثية لما تشهده مستشفيات "الشمال" ناتجة فقط عن تقصير الأطباء ومهنييى الصحة في القيام بعملهم، والحال أن ظر
ألا يقرأ الوزير العدد الهائل من النكث و الكاريكاتورات التي ينتجها نبوغ المغاربة تنديدا وسخرية من الصحة العمومية التي كثيرا ما قيل إنها، كالتعليم.....تحتضر !





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6583.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.