.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

توقعات الأرصاد الجوية لحالة طقس اليوم الثلاثاء

توقعات الأرصاد الجوية لحالة طقس اليوم الثلاثاء

جريدة طنجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس، ومناطقها المجاورة، وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات أو زخات رعدية محلية.

وستظهر سحب أخرى غير مدارية أو آتية من الجنوب ببعض الأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل قطرات مطرية متفرقة مع احتمال بروز الرعد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب عموما بباقي المناطق.
وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية قرب السواحل.

كما ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومنالقطاع الشمالي أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجا

بينما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، وما بين 26 و31 درجة بالسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 21و26 درجة بباقي مناطق البلاد.

وستتأرجح الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة فوق السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و40 درجة بواد ملوية والسايس ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و45 درجة بالسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وسوس وايضا بالسهول المتواجدة غرب الاطلس والشياظمة وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان على طول السواحل الأطلسية ليصبح محليا هائجا عند نهاية زوال اليوم ما بين طرفاية والمهدية.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6585.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.