الخبر:حتَّى ولو رَفعتم سن التقاعد إلى 100 سنة‪ !‬
(الأقسام: شؤون و قضايا)
أرسلت بواسطة Administrator
الخميس 30 نوفمبر 2017 - 11:33:11

جريدة طنجة - ع.ك ( الصندوق المغربي للتقاعد )
الخميس 30 نوفمبر 2017 - 11:33:11
أي إصلاح يمكن أن يخـرج الصندوق المغربي للتقاعد من النفق المظلم الذي أوجَدوه فيه، من زمان،... والصندوق "مثقوب" كالغـربــال، كالدلو لا عَدمناه دَلـــوا، من كبار الدلا كثير "الثقوب" (والأصل في شعر على بن الجهم"، يمدح متوكل بغداد :
أنت كالكلب في حفاظك للود ... وكالتيس في قراع الخطوب
أنت كالدلو لا عدمنــاك دلوا .... من كبار الدلا كثير الذنــوب
( أي كثير السيلان بسبب امتلائه)...

و بالعودة إلى الصندوق المعلوم، فقد روي والله أعلم، أن قضاة المجلس الأعلى قالوا بوجود مخاطر جمة تهدده بالرغم من "إصلاح" 2016، لأسباب متعددة أهمها ضعف المساهمات وسخاء المعاشات بالنسبة "للثلث الناجي" الذي تعرفون، وضعف مردودية احتياطاته الموظفة في سندات الخزينة، وأيضا بتحمل الصندوق المخروق للمعاشات العسكرية بعد أن نفذ زاد تقاعد "الميليتير" منذ ما يزيد عن 24 سنة، دون أن تتصرف الدولة بما يوفرالأموال الكافية لصندوق تقاعد العسكر، وهو أمر يعتبر من أولوية الأولويات..

قضاة المحترم ادريس جطو تقدموا بمجموعة من التوصيات، بخصوص تدبير خدمات صندوق التقاعد، من باب وضع سقف للأجور المعتمدة في الاسهامات واحتساب المعاشات، ورفع سن التقاعد من 63 (بعد أن كان "مستقرا" في 60) إلى 65 ثم إلى 67، ....عل وعسى... يفتح الله، ويجود على الصندوق بما لا يحرم فوق مليون متقاعد من "نعمة" شظف العيش"...الكريم ‪!‬..‪

جريدة طنجة



قام بإرسال الخبر.:: جريدة طنجة نيوز News::.
( http://lejournaldetangernews.com/news.php?extend.6006 )