الخبر:جمعية تطوان لمحبي ريال مدريد تكرم رئيسي تحرير "المنتخب" و"آس" الإسبانية
(الأقسام: رياضة)
أرسلت بواسطة Administrator
السبت 07 أبريل 2018 - 12:35:02

جريدة طنجة ( تكريـم )
السبت 07 أبريل 2018 - 13:14:00
أقامت جمعية تطوان لمحبي ريال مدريد (بينيا ريماطي ) حفلا بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لتأسيسها. وسرد أنس الصوردو، الرئيس المنتدب للجمعية، في كلمة ألقاها بالمناسبة، مسيرة الجمعية طيلة 13 سنة وانخراطها في برامج تنشيطية، ترفيهية، رياضية واجتماعية بكل ثبات وجدية وفقا لما سطرته. مرحبا بالإقبال على الانخراط الذي تشهده الجمعية والانسجام الذي يزيد من إشعاعها ودعم برامجنا المختلفة، أكسبتها ثقة واحترام إدارة نادي ريال مدريد، المسؤولين المحليين والوطنيين والمجتمع المدني الذي تنتمي إليه. وأكد الصوردو أن الجمعية ظلت وفية لانفتاحها على مختلف الأجيال الفاعلة في شتى المجالات، من خلال تكريمها، اعترافا بالخدمات التي تسديها، كل من موقعه، مذكرا ببعض الأسماء المحلية، الوطنية والدولية، التي كرمتها الجمعية، حسن أقصبي، نوال المتوكل،عبد الرزاق العلام، محمد البعناني،الفقيد الطيب البقالي، أمانسيو، باشين، بونيط، سالغيرو، بونيط، خوصي لويس، شاهيناز بوستة،الدكتور مصطفى الباكوري. وشهد حفل الذكرى 13 من تأسيس الجمعية تكريم الصحافيان، بدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير صحيفة "المنتخب" وطوماس رونسيرو، رئيس تحرير صحيفة "آس" الإسبانية وأحد المنشطين المثيرين للجدل في البرنامج الرياضي "شيرينغيطو".

وضمن برنامج الحفل، تم تنظيم لقاء مفتوح مع المكرمين شمل مواضيع مختلفة، وكانت مناسبة أجاب خلالها الصحفي الإسباني، طوماس رونسيرو عن حظوظ المنتخب الوطني في نهائيات كاس العالم بروسيا 2018 وتواجده إلى جانب إسبانيا، منتخب بلاده، والبرتغال، الذي يضم كريستيانو رونالدو نجم فريقه المحبوب، ريال مدريد. وأكد رونسيرو أن المجموعة صعبة على المنتخب المغربي مثلما على إسبانيا والبرتغال وإن كان الأخيران أبرز مرشحين للمرور للدور الثاني. مضيفا، أن القرعة كانت فأل خير على المنتخب الوطني المغربي بخصوص المواجهة الأولى أمام إيران. وهي فرصة إذا استغلها وخرج بثلاث نقط، ستكون مهمة ومحفزة له في باقي المباريات وبأقل الضغوط سيما أن إسبانيا ستكون في مواجهة البرتغال. وأكد رونسيرو أنه سيكون سعيدا إذا تأهلت إسبانيا باعتبارها بلده والبرتغال لوجود نجم فريقه المفضل ريال مدريد، وسيكون سعيدا كذلك إذا تأهل المغرب إلى جانب إسبانيا مادام ذلك يسعد جمعية تطوان لمحبي ريال مدريد بتطوان والجمهور المغربي ككل.
من جانبه، أجاب بد الدين الإدريسي، رئيس تحرير "المنتخب" عن سؤال حول عما إذا كانت الصحوة التي تعيشها كرة القدم المغربية مجرد صدفة، وقال" لم أكن في يوم ما أنسب أي إنجاز للعدمية. لا يوجد إنجاز يولد من عدم.

و بالتالي لا بد من توفر أرضية لتحقق هذا الإنجاز". وأضاف بخصوص المنتخب الوطني" أعتقد على أن الانفراج الحاصل على مستوى كرة القدم الوطنية هي شيء طبيعي يتأسس بالفعل على الدينامية الجديدة التي جاءت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التتويج القاري للوداد البيضاوي، إحراز الشان، تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد تخلف كرة القدم المغربية عن هذا الموعد لمدة عشرين سنة، وبالتالي أعتقد أن هذه المصالحة التي حصلت بين المنتخب المغربي لكرة القدم و كأس العالم يجب أن ننظر إليها على أنها عودة إلى الوضعية الطبيعية، ولكن يجب أن نشتغل عليها، ولن ننسب هذا ا لتأهل للصدفة كما يشاع، ولكن للعمل القاعدي. ونتمنى أن يبصم المنتخب المغربي على حضور جيد في نهائيات كاس العالم بوجود المنتخب الإسباني والبرتغالي والإيراني، وبعد ذلك يعاود التأهل إلى نهائيات كاس العالم 2022 بقطر، ولما لا أيضا بنهائيات 2026 لتكون بالمغرب إن شاء الله والرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص تؤمن بالعمل ولا شيء غير العمل". ويذكر أن برنامج الحفل شهد تقديم مجموعة من الهدايا للمكرمين بالإضافة إلى إجراء قرعة بين المنخرطين لاختيار الفائزين بتذكرة متابعة المباراة المقبلة لريال مدريد في كاس عصبة الأبطال أمام جوفينتوس، وفي ضمن الدورة 32 من الدوري الإسباني ضد ملقا يوم 15 أبريل المقبل بمدينة بملقا..



قام بإرسال الخبر.:: جريدة طنجة نيوز News::.
( http://lejournaldetangernews.com/news.php?extend.6361 )